English Arabic               
مقدّمة
Overview

مقدمة

يعتبر التدريب الخيار الإستراتيجي الأمثل لأي جهة تتطلع إلى إعداد الكوادر البشرية القادرة على تلبية احتياجات العمل لديها. وقد أدركت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في الإدارة العامة للشراكات الإستراتيجية أهمية ذلك،

وبدورها قامت بمد يد التواصل لإقامة مثل هذا النوع من الشراكات مع القطاع الخاص بغرض توفير فرص العمل لأبناء الوطن. من هذا المنطلق وإدراكاً لدورهما في خدمة أبناء الوطن من الشباب السعودي الطموح بإيجاد فرص العمل لهم ،قامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومجموعة العبيكان للاستثمار من خلال شراكة إستراتيجية لتقديم تدريب تقني عالي المستوى للشباب السعودي في هذا المجال، مع التزام الشركة بتوفير فرص عمل للخريجين من المعهد في المجالات الفنية والإدارية وفقا لأعلى المعايير العالمية في ظل بيئة تعزز منظومة من القيم المهمة لجميع المتدربين .

الأهمّية والنشأة

إن معهد الرياض للتقنية يعتبر أحد المشاريع الناجحة للإدارة العامة للشراكات الإستراتيجية والتي سعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إلى أن تكون رافدًا مهمًا لسد حاجة سوق العمل حيث اتفقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية مع مجموعة العبيكان للاستثمار على إنشاء المعهد لتدريب الشباب السعودي بحيث يتم تعيينهم في الشركة من تاريخ التحاقهم بالمعهد.

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين يوم السبت 10 ربيع الأول من عام 1430 ه الموافق 7 مارس 2009 م. هذا ويتولى تشغيل المعهد إحدى الشركات التعليمية العالمية المتخصصة.

Latest News & Events
تكريم المتدربين خريجيين دفعه ١٥
02-05-2017
المزيد
يوم المهنة الأول بمنطقة أبهاء
المزيد
المزيد
follow us facebook linkedin
معهد الرياض للتقنية هو مشروع مشترك بين المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني وصندوق الموارد البشرية و مجموعة العبيكان للاستثمار من أجل فتح فرص تدريب وتوظيف الشاب.

للتواصل
هاتف: 00966-11-4081666
فاكس: 00966-11-4058589
البريد الإلكتروني: Info@rpi.edu.sa